recent
أخبار ساخنة

شركة Meta ستدفع المستخدمين نحو دفع الأموال قريبًا مقابل استخدام تطبيقاتها

منذ إطلاق أول شبكة تواصل اجتماعي فيسبوك وشركة META تقوم على تقديم خدماتها مجانًا تمامًا للمستخدمين وتقدم مواقع التواصل الاجتماعي بأشكالها المختلفة مجموعة من الخصائص والمميزات الأساسية. حيث إنها منصات تسمح لمستخدميها باكتساب أصدقاء جدد، والتواصل مع الأهل والأصدقاء، والمشاركة في مجموعات مبنية حسب الاهتمامات.

شركة Meta ستدفع المستخدمين نحو دفع الأموال قريبًا مقابل استخدام تطبيقاتها

بدأت Meta ، مالكة تطبيقات Facebook و WhatsApp و Instagram ، في اتخاذ خطوات جادة نحو تحقيق أرباح من خلال ميزات حصرية للمستخدمين الراغبين في دفع الأموال على منصات التواصل الاجتماعي الثلاث التي يستخدمها
وفقًا لتقرير نشرته The Verge ، نقلاً عن مصادر موثوقة داخل Meta ، وجهت الشركة التعليمات الأولى لإنشاء قسم خاص لدراسة كيفية تقديم خدمات الاشتراك للمستخدمين مقابل ميزات حصرية على Facebook و WhatsApp و Instagram ، وذلك بالترتيب. لتنويع مصادر دخل الشركة.
القسم الجديد ، المسمى “تجربة ربح جديدة” ، سيبني ميزات جديدة حصرية لمجموعة من المستخدمين الذين سيدفعون مقابلها في شكل اشتراكات ، على أن يرأسها براتيتي رايشودري ، رئيسة الأبحاث السابقة وتحت إشراف جون هيجمان ، نائب رئيس Meta.
من جانبه أكد هيغمان أن الشركة قررت بالفعل طرح نظام الاشتراكات المدفوعة للميزات الحصرية لأول مرة في تاريخ أشهر منتجاتها الاجتماعية ، بينما لا توجد خطط للسماح للناس بالدفع لإيقاف الإعلانات على التطبيقات.
وأوضح أن الشركة ترى فرصًا لتقديم الخدمات أو الميزات أو المنتجات التي سيكون الناس على استعداد لدفع ثمنها وسيكونون متحمسين لتجربتها ، دون الكشف عن تفاصيل حول جودة هذه “الميزات الحصرية”.
تأتي أرباح Meta بالكامل تقريبًا من الإعلانات ، وعلى الرغم من أن لديها بالفعل العديد من الميزات المدفوعة عبر تطبيقاتها ، إلا أن عملاق الوسائط الاجتماعية لم يتخذ أي نقطة في فرض رسوم على المستخدمين مقابل خدماته حتى الآن.
أكد Hegman أن Meta ترى أن الميزات المدفوعة في التطبيقات أصبحت جزءًا مفيدًا من الأعمال على المدى القريب ، وأن هناك فرصًا لإنشاء قيمة جديدة للمال وتوليد خطوط إيرادات جديدة للشركة.
جدير بالذكر أن هذا التغيير التاريخي في Facebook أو Meta بعد إعادة تسميته ، يأتي في وقت بدأت فيه الشركة بالفعل خسائر بسبب انخفاض كبير في إيرادات الإعلانات لعدة أسباب ، أهمها منع الوصول إلى iPhone بيانات المستخدمين بقرار من Apple ، والمنافسة الشديدة الجديدة من التطبيقات الأخرى مثل Tik Tok التي تهدد عملاق الشبكات الاجتماعية وتصبح أكبر جاذبية للمستخدمين الشباب.
google-playkhamsatmostaqltradent