recent
أخبار ساخنة

كيفية اجراء شامل لتحسين محركات البحث لموقعك

في بعض الأحيان، حتى بعد القيام بكل شيء بشكل صحيح على موقع الويب الخاص بك، قد لا يتم تصنيفه! ربما فاتتك بعض الأخطاء البسيطة، أو ربما لديك أخطاء كبيرة في موقع الويب الخاص بك قد لا تعرف عنها شيئًا. كما يمكن أن تحدد مراجعة موقع الويب الخاص بك ما إذا كان موقع الويب مُحسّنًا لتحقيق أهداف حركة المرور أم لا، كما يمنحك فكرة عن كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك للوصول إلى تلك الأهداف

كيفية اجراء شامل لتحسين محركات البحث لموقعك

يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا أساسيًا من نجاح أي موقع ويب. فهو يساعد على زيادة الرؤية وحركة المرور، فضلا عن تحسين تجربة المستخدم الشاملة. يتطلب تحسين موقعك في محركات البحث مزيجًا من الاستراتيجيات الفنية والتسويقية. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحسين SEO لموقعك:
أولاً، تأكد من أن لديك محتوى جيدًا على موقع الويب الخاص بك يسهل على المستخدمين التنقل فيه وفهمه. وهذا يعني إنشاء صفحات ذات صلة تحتوي على عناوين وأوصاف وعناوين وصور ومقاطع فيديو واضحة تساعد في شرح الموضوع المطروح دون أن تكون كثيرة الكلام أو يصعب على القراء فهمها. بالإضافة إلى ذلك، استخدم الكلمات الرئيسية في النص بأكمله بحيث يمكن فهرسته بسهولة بواسطة محركات البحث مثل Google أو Bing. عندما يتعلق الأمر بعمليات تدقيق تحسين محركات البحث، فإن الهدف هو تحديد المشكلات المحتملة في موقع الويب الخاص بك والتي قد تعيق أدائه في نتائج محرك البحث. يتطلب التدقيق الفعال اتباع نهج شامل ويجب أن يتضمن عناصر التحسين على الصفحة بالإضافة إلى عوامل خارج الصفحة مثل بناء الروابط والمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض النصائح لإجراء تدقيق شامل لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب:
في أي تدقيق ناجح لتحسين محركات البحث هي البحث عن الكلمات الرئيسية. يتضمن ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الموجود على موقعك، حتى تتمكن من تحديد المصطلحات التي لها حجم بحث مرتفع ومستويات منافسة منخفضة. بمجرد تحديد هذه الكلمات الرئيسية المستهدفة، يمكنك بعد ذلك التركيز على تحسين كل صفحة أو منشور حولها من خلال تضمينها بشكل طبيعي ضمن العناوين والأوصاف التعريفية والنسخة الأساسية حيثما كان ذلك مناسبًا. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تحسين جميع عناوين URL لهذه العبارات المستهدفة أيضًا - سيساعد ذلك في تعزيز الرؤية العضوية لتلك الصفحات عندما يبحث المستخدمون عن استعلامات محددة عبر الإنترنت.
كيفية إجراء تدقيق SEO لموقعك على الويب
 1. التدقيق على مستوى الموقع باستخدام Screaming Frog أو Sitebulb 
يوصى بشدة باستخدام هاتين الأداتين لتحليل زاحف موقع الويب ولهما نقاط قوة فريدة خاصة بهما. يتفوق Screaming Frog في قدرته على الزحف بسهولة إلى مواقع الويب الصغيرة والكبيرة، بينما يعطي SiteBulb الأولوية لقضايا تحسين محركات البحث الفنية.
يتضمن SiteBulb تدقيقًا مرئيًا تفاعليًا للموقع يقدم تمثيلًا واضحًا وسهل الاستخدام لموقعك على الويب وأخطائه. يحتوي Screaming Frog على ميزة تدقيق المحتوى المضمنة وميزة إعداد التقارير الشاملة لمساعدتك في الحصول على عرض أفضل.
2. أخطاء وحدة التحكم في البحث
 إذا أبلغت وحدة تحكم البحث عن خطأ في الخادم، فهذا يعني أن Googlebot لم يتمكن من الوصول إلى عنوان URL الخاص بك. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة لهذا النوع من الأخطاء، وقد تحتاج إلى معالجة هذه المشكلة وإصلاحها في أسرع وقت ممكن.
3. تسريع موقعك
 أكدت Google أن سرعة تحميل موقعك هي أحد عوامل التصنيف وطرحت على مدار العام تحديثًا جديدًا يجعل السرعة أكثر أهمية. إليك كيفية الحصول على سرعة تحميل موقعك بشكل أسرع حقًا.
4. البحث عن صفحات الزومبي وحذفها
 اكتب اسم موقعك في علامة تبويب بحث جوجل، وسيظهر لك عدد الصفحات التي قام جوجل بفهرستها لموقعك، وإذا كان عدد الصفحات أكثر مما كنت تعتقد، فأنت لست وحدك. في الواقع، تتم مشاهدة المزيد من الصفحات المفهرسة بنسبة 50 إلى 75% على العديد من المواقع، وتعرف هذه الصفحات باسم "صفحة الزومبي". لذا فإن حذف صفحات Zombie يمكن أن يجلب لك المزيد من الزيارات العضوية... مما سيساعدك على زيادة حركة المرور على Google بنسبة 50% تقريبًا.
5. تحقق من حركة المرور العضوية الخاصة بك
 توجه إلى Google Analytics لمعرفة مدى حركة المرور العضوية التي تحصل عليها على موقع الويب الخاص بك. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين زاروا مواقعك من محركات البحث الشهر الماضي. يمكنك أيضًا ضبط التواريخ على آخر 6-8 أشهر.
6. قم بتسوية بنية موقع الويب الخاص بك 
تعتبر بنية موقع الويب مهمة جدًا لتحسين محركات البحث، ويجب أن تكون بنية موقعك بسيطة. هناك سببان وراء أهمية هندسة موقع الويب أولاً، فهي تساعد محركات البحث في العثور على جميع صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها، وبمجرد الانتهاء من ذلك بشكل صحيح، يمكن لمحرك البحث Google العثور بسهولة على موقعك بالكامل. وثانيًا، يخبر Google بالصفحة الأكثر أهمية على موقع الويب الخاص بك. لذا تأكد من أن بنية موقع الويب الخاص بك بسيطة قدر الإمكان.
7. تحقق من وجود أي نسخ مكررة على موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون الجمهور قادرًا على الوصول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام أحد عناوينك، وإذا كان يمكن الوصول إليه من أكثر من نقطة مقابلة غير آمنة، فستحتاج إلى إصلاحه. يعد هذا أمرًا مهمًا جدًا لأن Google يرى أيضًا عناوين URL هذه كإصدارات منفصلة للموقع، كما أن وجود أكثر من رابط يمكن الوصول إليه يمكن أن يسبب مشكلات في الداخل
أخيرًا، قبل الانتهاء من تدقيق تحسين محركات البحث، من المهم مراجعة العوامل الخارجية مثل الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى التي تشير إلى موقعك (المعروفة بشكل جماعي باسم "عصير الروابط"). يساعد عصير الارتباط في التأثير على مدى ظهور صفحة معينة في تصنيف نتائج البحث (SERPs)؛ وبالتالي، فإن وجود الكثير من الروابط عالية الجودة الواردة إلى الصفحات الرئيسية من مصادر حسنة السمعة سيقطع شوطًا طويلًا نحو تحسين التصنيف العام بمرور الوقت - خاصة إذا كانت تحتوي على نص رابط يستخدم واحدة أو أكثر من الكلمات الرئيسية المستهدفة التي تم بحثها مسبقًا خلال المرحلة الأولى! علاوة على ذلك، تأكد من عدم وجود أي روابط غير مرغوب فيها يتم ربطها مرة أخرى أيضًا - وإلا فقد تقوم Google بمعاقبة موقعك مما يؤدي إلى تصنيفات أقل من المطلوب! ضع في اعتبارك أيضًا النظر في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية المرتبطة باسم النطاق؛ يمكن أن يعطي هذا مزيدًا من المعلومات حول مدى شعبية العلامة التجارية/موقع الويب بين العملاء والمنافسين على حدٍ سواء - بالإضافة إلى أنه يوفر فرصًا رائعة للحملات التسويقية للمضي قدمًا أيضًا!
google-playkhamsatmostaqltradent