تُعد Intel Arc هي العلامة التجارية الجديدة للتقنيات الرسومية الخاصة بشركة Intel والتي تدعي الشركة أنها ستمتد عبر أجيال متعددة ولن تُغطّي أو تختص بحيّز الأجهزة والعتاد فحسب، بل ستمتد أيضًا لتغطية الجانب البرمجيّ وجانب الخِدْمَات أيضاً. وعلى الرغم من أن Intel لم تدخل في الكثير من التفاصيل حول ما قد يعنيه ذلك، إلا أننا نعتقد أنه قد يكون نهجًا مشابهًا لكيفية إنتاج NVIDIA ليس فقط لبطاقات الرسومات، ولكن برنامَج مثل NVIDIA Broadcast الذي يستفيد من إمكانات بطاقاتها الرسومية وخدماتها القائمة على السحابة مثل خدمة الألعاب GeForce Now أيضًا.
قال روجر تشاندلر، نائب الرئيس والمدير العام لحلول ومنتجات معالجة الرسوميات الخاصة بالعملاء لدى إنتل: “يمثل اليوم محطةً رئيسيةً في رحلتنا التي بدأناها منذ عدة أعوام في قطاع معالجة الرسوميات. ويعكس إطلاق علامة Intel Arc والكشف عن الأجيال المستقبلية من الأجهزة التزام الشركة الراسخ والمستمر بتحسين تجارب عشاق الألعاب الإلكترونية ومُبتكري المحتوى في كُلّ مكان. كما تزخر الشركة بالعديد من الفرق التي تبذل مجهودات ضخمة لضمان توفير تجارب سلسة وعالية الطراز بالتزامن مع موعد طرح هذه المنتجات في بداية العام المقبل”.
في هذه السلسلة الجديدة هو أنها ستأتي بالدعم الكامل للتقنيات الحديثة مثل تقنيات التظليل الشبكي أو mesh shading، تتبع الأشعة في الوقت الفعلي، تعظيم الصورة بالذكاء الاصطناعي الفائق، ورفع مستوى الفيديو بدقة 4K، وغيرها من التقنيات التي ستوفرها من خلال مجموعة بطاقاتها الرسومية القادمة. الجدير بالذكر أنه وأثناء مناقشة الكشف عن Intel Arc، وصف نائب رئيس Intel السيد روجر تشاندلر كيف أن الإعلان "يدل على التزام إنتل العميق والمتواصل للاعبين والمبدعين في كل مكان" وأن الفريق يعمل بجد "لتقديم تجارِب من الدرجة الأولى السلسة عند توفر هذه المنتجات " لذا نأمل أن تكون هذه الوعود بالفعل صحيحة، حيث أن الوضع الحالي لسوق البطاقات الرسومية يحتاج للكثير من الدعم، ليس فقط من ناحية التوافر، ولكن من جانب الأداء أيضاً.
من المقرر أن يتم طرح المنتجات التي تحمل اسم Alchimiste خلال الربع الأول لعام 2022، مع عزم الشركة الكشف عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق من العام الجاري